تطوير برامج أندرويد
تطوير برامج أندرويد

تطوير برامج أندرويد (الجزء الثالث)

Fastboot هو بروتوكول وله أداة تحمل نفس الاسم المضمنة في حزمة Android SDK المستخدمة بشكل أساسي لتعديل نظام ملفات الفلاش عبر اتصال USB من الكمبيوتر المضيف.
Fastboot هو بروتوكول وله أداة تحمل نفس الاسم المضمنة في حزمة Android SDK المستخدمة بشكل أساسي لتعديل نظام ملفات الفلاش عبر اتصال USB من الكمبيوتر المضيف.

تطوير برامج أندرويد NDK
Fastboot هو بروتوكول وله أداة تحمل نفس الاسم المضمنة في حزمة Android SDK المستخدمة بشكل أساسي لتعديل نظام ملفات الفلاش عبر اتصال USB من الكمبيوتر المضيف. يتطلب تشغيل الجهاز في محمل التمهيد أو وضع محمل البرامج الثانوية ، حيث يتم تنفيذ تهيئة الأجهزة الأساسية فقط. بعد تمكين البروتوكول على الجهاز نفسه ، سيقبل مجموعة محددة من الأوامر المرسلة إليه عبر USB باستخدام سطر أوامر. تتضمن بعض أوامر fastboot الأكثر استخدامًا ما يلي:
فلاش – يعيد كتابة قسم بصورة ثنائية مخزنة على الكمبيوتر المضيف.
محو – يمحو قسم معين.
إعادة التشغيل – إعادة تشغيل الجهاز إما في نظام التشغيل الرئيسي أو قسم استرداد النظام أو العودة إلى محمل التمهيد الخاص به.
الأجهزة – يعرض قائمة بجميع الأجهزة (مع الرقم التسلسلي) المتصلة بالكمبيوتر المضيف.
تنسيق – تنسيق قسم معين ؛ يجب أن يتعرف الجهاز على نظام ملفات القسم
أندرويد NDK
Android NDKDeveloper جوجل
الإصدار الأولي في يونيو 2009 ؛ قبل 11 سنة
إصدارة مستقرة
r21b / أبريل 2020 ؛ قبل 6 أشهر [20]
مكتوب بلغة C و C ++
نظام التشغيل
Windows Vista والإصدارات الأحدث
OS X 10.10 والإصدارات الأحدث
لينكس
النظام الأساسي IA-32 (Windows فقط) أو x86-64 (Windows و macOS و Linux)
اكتب SDK
developer.android.com/ndk/
يمكن تجميع الكود المكتوب بلغة C / C ++ إلى رمز ARM أو x86 الأصلي (أو متغيراته ذات 64 بت) باستخدام Android Native Development Kit (NDK). يستخدم NDK مترجم Clang لترجمة C / C ++. تم تضمين GCC حتى NDK r17 ، ولكن تمت إزالتها في r18 في عام 2018.
يمكن استدعاء المكتبات الأصلية من كود Java الذي يعمل ضمن Android Runtime باستخدام System.loadLibrary ، وهو جزء من فئات Android Java القياسية.
يمكن تجميع أدوات سطر الأوامر باستخدام NDK وتثبيتها باستخدام adb.
يستخدم Android Bionic كمكتبة C الخاصة به ، و LLVM libc ++ كمكتبة C ++ القياسية. يتضمن NDK أيضًا مجموعة متنوعة من واجهات برمجة التطبيقات الأخرى: [25] ضغط zlib ورسومات OpenGL ES أو Vulkan وصوت OpenSL ES والعديد من واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بنظام Android لأشياء مثل التسجيل أو الوصول إلى الكاميرات أو تسريع الشبكات العصبية.
يتضمن NDK دعمًا لـ CMake و ndk-build الخاص به (استنادًا إلى GNU Make). يدعم Android Studio تشغيل أي منهما من Gradle. تسمح أدوات الطرف الثالث الأخرى بدمج NDK في Eclipse و Visual Studio.
لتوصيف وحدة المعالجة المركزية ، يتضمن NDK أيضًا simpleperf [28] الذي يشبه أداة Linux perf ، ولكن مع دعم أفضل لنظام Android وعلى وجه التحديد لمكدسات Java / C ++ المختلطة
مجموعة أدوات تطوير ملحقات Android المفتوحة
يقدم نظام Android 3.1 (الذي تم دعمه أيضًا إلى Android 2.3.4) دعم Android Open Accessory ، والذي يسمح لأجهزة USB الخارجية (أحد ملحقات Android USB) بالتفاعل مع جهاز يعمل بنظام Android في وضع “ملحق” خاص. عندما يكون الجهاز الذي يعمل بنظام Android في وضع الملحقات ، يعمل الملحق المتصل كمضيف USB (يقوم بتشغيل الناقل ويقوم بتعداد الأجهزة) ويعمل الجهاز الذي يعمل بنظام Android كجهاز USB. تم تصميم ملحقات Android USB خصيصًا للتوصيل بالأجهزة التي تعمل بنظام Android والالتزام ببروتوكول بسيط (بروتوكول ملحق Android) يسمح لهم باكتشاف الأجهزة التي تعمل بنظام Android والتي تدعم وضع الملحقات .

تطوير برامج أندرويد